تصفح الموقع

المشاريع المنجزة

أنجزت نقابة الاطباء في عهد نقيب الأطباء البروفسور أنطوان البستاني عدة مشاريع ملحة وضرورية تهدف لتطوير النقابة وتخدم الجسم الطبي بشكل خاص. هذه اولى خطوات التطور في نقابة أطباء لبنان في بيروت على ان تليها خطوات ومشاريع مستقبلية لما فيه خير النقابة عامةً والجسم الطبي خاصةً.

المعاش التقاعدي

زيادة المعاش التقاعدي بنسبة 120 % دون التسبب بأي تأثير سلبي على الميزانية المالية لنقابة الأطباء من 600.000 ل.ل. الى 1.000.000 ل.ل. على ان يصبح 1.300.000 ل.ل ابتداءً من حزيران 2016.

المصارف

علما أن نقابة الأطباء ذات منفعة عامة لا تتوخى الربح، محدودة الدخل، تؤمن الخدمات التي تنص عليها القوانين. ولا بد من الحصول على أفضل العروض للفائدة السنوية لاستثمار الأموال وزيادة المداخيل، وقد تم الاتفاق مع المصارف المعنية لزيادة الفائدة على حسابات الليرة اللبنانية من 5% إلى 7% ومن 3.5 % الى 5% على الدولار الأمريكي، تدفع على اساس 365 يوماً مع مبدأ الفائدة المركبة من تاريخ إيداع القيمة الفعلية.

طريقة الدفع

أمنت نقابة الأطباء أكثر من وسيلة دفع للأطباء ولقاصدي النقابة، منها الدفع النقدي، الشيكات، التحاويل المصرفية والبطاقات المصرفية كما سيتاح الدفع عبر الموقع الالكتروني والمصارف الخاصة قريباّ.

المكننة

بعد أخذ ورد وتردد طوال عشرون سنة، توصل المجلس الحالي الى اقرار مشروع المكننة الكاملة للنقابة. تتيح المكننة للنقابة تنظيم المعلوماتية والبرمجة وذلك من أجل تأمين حسن سير الإجراءات والأعمال بشكل آلي دقيق وسليم مع امكانية زيادة الانتاج والدقة. كما تم ربط الفروع بالمركز الرئيسي للحصول على المعلومات كافة. علما ان الكلفة العامة للمكننة وبشروط أشمل وأفضل خفضت خلال عملية استدراج العروض من 420.000 دولار أميركي الى 200.000 دولار أميركي.

الفروع الجديدة

النظريات الاقتصادية المختلفة تصب في مصلحة شراء العقارات، لذلك قررت النقابة السعي لشراء مراكز جديدة في المناطق متبعين مبدأ مركز لكل محافظة من أجل تسهيل عمل وتنقل الأطباء وتأمين أفضل وأوسع الخدمات لهم. كما سيصار في القريب العاجل مكننة الفروع الجديدة.

بطاقة العضوية

بما اننا نسعى دائم ا لتأمين مصلحة الطبيب ومتطلباته، فقد اصدرت نقابة الاطباء بطاقة عضوية / ائتمانية مجانية لمدى الحياة تمكن الطبيب من خلال استعمالها الحصول على امتيازات عدة منها التأمين على الاخطاء الطبية، برنامج الولاء للمشتركين، وتغذية صندوق التقاعد.